خدمات باي بال الجديدة لجمع التبرعات

خدمات باي بال الجديدة لجمع التبرعات

إطلاق خدمات باي بال الجديدة لجمع التبرعات التي تنافس خدمات  GoFundMe. والهدف من الخدمة لم شمل جامعي التبرعات ولمتبرعين في العالم وتسهيل عملية التبرع عبر حساباتهم في باي بال.

والسبب في هذا غالبا يرجع إلى تفاقم سوء الحالة المادية بين كثير من الأفراد بسبب جائحة كورونا وتعطل أعمال الكثيرين، فيلجؤون لمنصات جمع التبرعات من أجل جمع الأموال لأنفسهم وعوائلهم. ولهذا قررت باي بال دخول هذا المجال وتوفير منصة جديدة لجامعي التبرعات اولئك.

خدمات باي بال الجديدة لجمع التبرعات

ضمن خدمات باي بال الجديدة نجد خدمة جمع التبرعات الخاصة بباي بال والتي تنافس GoFundMe في استضافة جامعي التبرعات. وقد أطلقت عليها: شبكة الكرم Generosity Network .

إنها طريقة يسهل الوصول إليها وسهلة  وآمنة للناس لجمع الأموال والتبرعات من أجل القضايا التي تهمهم. ما يجعلها مختلفة عن منصة GoFundMe أنها وضعت حدا كميّا وزمنيا لجمع التبرعات. حيث تستمر كل حملة لمدة لا تتجاوز 30 يومًا، وهناك حد أقصى قدره 20000 دولار لكل مشروع.

يتم إطلاق الخدمة في وقت تتفاقم فيه عدم المساواة في الولايات المتحدة أكثر من أي وقت مضى بسبب ارتفاع معدلات البطالة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا وحقيقة أن الرعاية الصحية في أمريكا غير متساوية للجميع.

ووفقًا لـ PayPal ، يتم استخدام شبكة الكرم بالفعل لجمع الأموال لتغطية نفقات الجنازة والإغاثة من الكوارث في بروفيدنسيا. ويستخدمها بعض الأشخاص لدفع تكاليف علاج السرطانات النادرة.

تعرف على..تطبيق جديد لحل قيود آبل على نظام Ios

رسوم خدمات باي بال الجديدة للتبرعات

ومثل منصات جمع التبرعات الأخرى ستشمل شبكة السخاء Generosity Network من PayPal رسومًا. ولكن يقول الموقع الإلكتروني إنه يتنازل عن هذه الرسوم للتبرعات التي تتم من خلال بطاقات الائتمان لفترة محدودة من تاريخ الإطلاق. ومع ذلك، ستظل الرسوم عبر الحدود ورسوم تحويل العملات سارية.

وعلى سبيل المقارنة؛ لا يفرض Facebook رسومًا على التبرعات للمؤسسات الخيرية، ولكنه يفرض رسومًا على جمع التبرعات الشخصية. كما تبلغ رسوم معاملات GoFundMe الأمريكية 2.9٪ + 0.30 دولار أمريكي.

لقد طلب من PayPal الكشف عن جدول الرسوم الخاص بها للمنصة الجديدة، لكن الشركة قالت إنها لا تستطيع تقديم التفاصيل حتى أوائل عام 2021. ولا يقدم موقع الويب أي معلومات حول الرسوم التي ستفرض.

خدمات باي بال السابقة للتبرعات

سابقا أطلقت باي بال خدمة Money Pools لمشاركة النفقات مع أكثر من فرد من العائلة أو الأصدقاء لأشياء مثل السفر والهدايا والاحتفالات وحتى النفقات المتكررة مثل الإيجار والمرافق. لكن Money Pools يختلف عنGenerosity Network لأنه حصري بين العائلة والأصدقاء وليس للدعم المجتمعي.

أما في Generosity Network فيقوم مستخدمو PayPal بجمع الأموال للإغاثة من الكوارث ونفقات الجنازة والنفقات الطبية والجهود المجتمعية  والحالات الإنسانية وغيرها.

خدمات باي بال الجديدة الخاصة بالعملات الرقمية

ضمن خدماتها الجديدة أعلنت مؤخرا شركة باي بال عن إطلاق خدمة جديدة تتيح لعملائها شراء العملات المشفرة والاحتفاظ بها وبيعها مباشرةً من حساب باي بال PayPal الخاص بهم وأشارت إلى خططها لزيادة فائدة العملة المشفرة بشكل كبير من خلال إتاحتها كتمويل مصدر للمشتريات لدى 26 مليون تاجر حول العالم.

وبمناسبة إطلاق خدمات باي بال الجديدة ستوفر PayPal لأصحاب الحسابات محتوى تعليميًا لمساعدتهم على فهم النظام البيئي للعملات المشفرة والمخاطر والفرص المتعلقة بالاستثمار في العملة المشفرة، ومعلومات عن تقنية blockchain. لا توجد رسوم خدمة عند شراء أو بيع عملة رقمية حتى 31 ديسمبر 2020 ولا توجد رسوم على الاحتفاظ بالعملة الرقمية في حساب PayPal.

يس للدعم المجتمعي وال العطلات يدة الخاصة بجمع التبرعاتيل عملية التبرع عبر حساباتهم في باي بال