عمالقة الأنترنت وابتكار وحدة تحكم Xbox لآيفون وآيباد

عمالقة الأنترنت وابتكار وحدة تحكم Xbox لآيفون وآيباد

العملاقتين آبل ومايكروسوفت بدأتا العمل معا من أجل توفير وحدة تحكم ‏Xbox‏ لآيفون وآيباد. بحيث يمكن تشغيل (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X، و(إكس بوكس سيرس إس) Xbox Series S من خلال هواتف آيفون الذكية والحواسيب اللوحية من آبل iPad

وحدة تحكم ‏Xbox‏ لآيفون وآيباد

أكدت شركة Apple أنها تعمل على تحديث مع Microsoft لتقديم الدعم لوحدة التحكم Xbox Series X للعملاء قريبًا.

تعمل Microsoft و Apple معًا لتحقيق التوافق مع وحدة تحكم Xbox Series X للعملاء في تحديث مستقبلي.

كما يمكن للعملاء استخدام مجموعة من وحدات التحكم من Microsoft ، جنبًا إلى جنب مع وحدة التحكم اللاسلكية DualShock 4  من PlayStation وأجهزة MFi الأخرى مع أجهزة Apple مثل iPhone أو iPad أو iPod Touch أو Apple TV أو Mac

وحدات التحكم التي تدعمها أجهزة آبل

تنص صفحة الدعم في موقع آبل الرسمي على أن أجهزة Apple تدعم فقط وحدة التحكم اللاسلكية Xbox مع Bluetooth ، و Xbox Elite Wireless Controller Series 2 و Xbox Adaptive Controller و PlayStation DualShock 4 Wireless Controller ، والعديد من وحدات تحكم MFi Bluetooth الأخرى.

مواصفات وحدة تحكم ‏Xbox‏ لآيفون وآيباد

تعد وحدة التحكم اللاسلكية Xbox One واحدة من أفضل أجهزة التحكم في ألعاب Apple TV  ويقدم إصدار Xbox Series X بعض التحسينات الرائعة بما في ذلك:

  • شكل أصغر قليلاً
  • زر مشاركة جديد
  • المزيد من أزرار المشاركة الملموسة والمريحة
  • d-Pad جديدة
  • شحن USB-C

سيسمح دعم وحدات التحكم في الألعاب من إكس بوكس على أجهزة Apple بتحكم أفضل في الألعاب المدعومة من Apple Arcade أو App Store ، والتنقل على Apple TV ، والمزيد.

تعرف على…رسميا..جوجل تبدأ تشفير الرسائل لمستخدمي Android Messages

تطبيق ‏Xbox‏ على نظام iOS

أصبح تحديث تطبيق Xbox من Microsoft لنظامي iOS و iPadOS مباشرًا الآن مما يسمح لمالكي Xbox One ببث الألعاب إلى أجهزتهم. يتوفر تطبيق Xbox جديد في App Store يتضمن ميزة التشغيل عن بُعد والتي تتيح لمالكي وحدة تحكم Xbox One بث ألعابهم إلى جهاز iPhone أو iPad.

يدعم هذا التطبيق أيضًا القدرة على الوصول إلى وحدة تحكم Xbox عبر Wi-Fi ، أو حتى اتصال LTE أو 5G أيضًا. سيسمح لك تطبيق Xbox بالتحكم في جهاز Xbox في منزلك.

يمكنك أيضًا بدء تشغيل وحدة التحكم الخاصة بك عن بُعد خارج منزلك. سيبدأ تشغيل Xbox بدون صوت أو ضوء Xbox في المقدمة وعند قطع الاتصال يعود إلى وضع الاستعداد بعد فترة وجيزة من عدم النشاط.

وحدة تحكم ‏اكس بوكس للهواتف

وصل تطبيق Xbox جديد إلى Android مؤخرًا، ويتضمن هذا الإصدار المحدث من iPhone نفس التصميم والميزات الجديدة. كما أنه يكمل وحدات تحكم Xbox Series X و Series S الجديدة، مما يسمح للاعبين بتنزيل أو مشاركة مقاطع الألعاب ولقطات الشاشة. يمكنك حتى إدارة مساحة وحدة التحكم وحذف الألعاب من التطبيق.

يعد تطبيق Xbox الجديد هذا أيضًا أسرع كثيرًا من إصدار iOS السابق، ويتطابق تصميمه مع لوحة القيادة الجديدة وواجهة المستخدم عبر Xbox بشكل عام. هذا التصميم الجديد جاهز تمامًا لإطلاق Microsoft لأجهزة Xbox Series X / S في العاشر من نوفمبر.

موعد إطلاق وحدة تحكم إكس بوكس الجديدة

لا تؤكد صفحة دعم Apple موعد صدور محدد لهذا الإصدار من وحدة تحكم ‏Xbox حيث تشير ببساطة إلى أن التغيير قادم “في تحديث مستقبلي”. لا يوجد ما يشير إلى ما إذا كانت Apple تعمل على تحديثات مماثلة لوحدة التحكم الخاصة ببلايستشن 5  PS5، لكنها تدعم حاليًا إصدار PS4.