اسعار النفط ترتفع لكن بسبب المخزون الكبير الارتفاع محدود

أحرزت اسعار البترول  اليوم تغير للأحسن و إنتعاش محصور من الخسائر التي حققتها في بدايت التداولات  اليوم يوم الخميس إلا أن الزيادات كانت محصورة في الزمن الذي آب فيه إيلاء الاهتمام مرة أخرى على دلائل تزايد  رصيد البترول المنتج مجددا .

ازداد  خليط برنت في منتصف جلست اليوم ليحقق أقسى أداء في أشهُر آذار مارس منذ 2007  .

وفي بدايت جلست التبادل اليوم أنجز الخام الأمريكي انخفض  إلى أسفل قيمة  له في أثناء  أسبوعين لكنة لم متواصل بذلك الانخافض  و بدا بتغير الاتجاء ووقف على قدميه بتسجيل  أضخم زيادة في أشهُر آذار مارس منذ 14 عاما .

و لدى  الساعة 1130 بحسب ميقات جرينتش جرى تبادل العقود الآجلة لخام برنت برفع 45 سنتا لدى 39.71 دولار للبرميل. واستقرت عقود شهر أكثر قربا استحقاق للخام الأمريكي لدى 38.32 دولار للبرميل بعدما تدنت لأدنى معدّل لها منذ 16 آذار مارس البالغ 37.57 دولار للبرميل.

إلا أن ارتفاع المخزونات الدولية تحط استدامة الارباح وضع شكوك إذ أظهرت معلومات عرضت يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية سجلت مستويات قياسيا مرتفعا مكررا الأسبوع السابق على الرغم من تزايد كمية التشغيل الموسمي لمصافي التكرير إلى أعلى معدّل في 11 عاما.

وازداد مخزون الخام الأمريكية الى  2.3 1,000,000 برميل إلى 534.8 1,000,000 برميل في الأسبوع الذي اختتم في 25 آذار مارس مقيدة مستويات قياسية مرتفعة للأسبوع الـ7 وفق ما أظهرته معلومات هيئة بيانات الطاقة الأمريكية.