شركة ريبل تقدم خدمة تشفير للشركات المالية

قالت شركة Ripple الناشئة في Fintech إنها تطلق منتجًا جديدًا يسمح لشركات الخدمات المالية بتقديم فرصة لعملائها لشراء وبيع العملات المشفرة.

وأوضحت الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها أن ميزة مركز السيولة لمركز السيولة توفر لعملائها المؤسسيين إمكانية الوصول إلى الأصول الرقمية من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك صناع السوق والمنصات ومكاتب التداول خارج البورصة.

وقالت الشركة إنه يمكن للعملاء تقديم التداول على مجموعة مختارة من العملات المشفرة، بما في ذلك بيتكوين وإيثريوم ولايتكوين وإيثريوم كلاسيك وبيتكوين كاش وريبل.

تتوقع الشركة أيضًا تقديم أصول رقمية أخرى مثل NFTs أو الرموز غير القابلة للتداول في المستقبل. ذكرت الشركة أن الميزة حاليًا في مرحلة المعاينة. ولكن من المتوقع أن تصل إلى السوق في عام 2022.

تأسست الشركة في عام 2012، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بعملة Ripple XRP المشفرة. تقوم الشركة بتسويق XRP لتمويل الشركات كنوع من الجسر لتسريع المدفوعات الدولية من خلال منتج السيولة عند الطلب.

مع تداول العملات المعدنية التي تبلغ حوالي 60 مليار دولار، تعد XRP سابع أكبر عملة مشفرة في العالم، وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب.

عملة الروبل

تبيع الشركة أيضًا منصة تسمى RippleNet، وهي خدمة استخبارات مالية تستخدمها البنوك والمؤسسات المالية الأخرى لإرسال الأموال عبر الحدود. تروج الشركة لعروضها كمنافس لشبكة المدفوعات العالمية بين البنوك SWIFT.

معارك قانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصات

يحدث هذا وسط نزاع قانوني بين الشركة والولايات المتحدة . يقاضي المنظم الشركة والمديرين التنفيذيين بزعم جمع أكثر من 1.3 مليار دولار من خلال عرض أوراق مالية غير مسجلة.

تقاتل الشركة الدعوى وترى أنه لا ينبغي اعتبار XRP ضمانًا. تنطلق الشركة في فئة منتجات جديدة في وقت زاد فيه الاهتمام بالعملات المشفرة بشكل كبير.

كما يتم استخدام العملة المشفرة بشكل متزايد من قبل الشركات الكبيرة، حيث تقدم Mastercard و PayPal الآن دعمًا للأصول الرقمية.

ويمكن اعتبار الأداة الجديدة للشركة على أنها مجمع لأماكن السيولة المتنوعة والأصول الفردية، كما هو الحال مع Google Flights لشركات الطيران والرحلات الجوية.

وفقًا لـ Ripple، Coinme، وهي منصة عملة مشفرة مقرها الولايات المتحدة. في الولايات المتحدة، هو أول عميل يستخدم الخدمة.

«لقد عملنا مع المؤسسات المالية ومنصات العملات المشفرة والوسطاء وصانعي السوق لفترة طويلة. يمكن لعملائنا المؤسسيين الآن الاستفادة مباشرة من هذا. نحن نخطط لدعم مجموعة واسعة من الأصول. نخطط للتوسع في المزيد من الأصول المتميزة، مثل NFTs، في المستقبل.

وجدت الشركة أنها عرضت خطوط ائتمان لشركائها الماليين من خلال XRP لتجنب الاضطرار إلى التمويل المسبق لحسابات مركز السيولة.

بلغت قيمة Ripple مؤخرًا 10 مليارات دولار وهي واحدة من أكبر شركات العملات المشفرة في العالم.

Similar Posts