ما هي الميزات التي يجب أن تكون في برنامج إدارة علاقات العملاء في فوركس؟

ما هي الميزات التي يجب أن تكون في برنامج إدارة علاقات العملاء في فوركس؟

تم تصميم برامج إدارة علاقات العملاء في الفوركس لمساعدة الشركات في عمليات تداول الفوركس الخاصة بهم. يتكون برنامج إدارة علاقات العملاء في فوركس من عدة مكونات تعمل معاً لتتبع العمليات والاحتفاظ بسجلات لجميع المعاملات.

أبسط مثال على نظام إدارة علاقات العملاء سيكون Microsoft Excel والذي يستخدمه العديد من الوسطاء كنظام تخزين البيانات الخاص بهم. ومع ذلك لا يُنصح باستخدام للفوركس لأن النظام سيتعامل فقط مع كميات قليلة من البيانات. وبالتالي يوصى بشدة باستخدام برامج Forex CRM من شركات أخرى حتى تتمكن من توسيع نطاق عملياتك بسرعة وفقاً لاحتياجات شركتك دون أي عوائق.

يستخدم العديد من وسطاء الفوركس برامج إدارة علاقات العملاء الخاصة بالفوركس لكل من عمليات المكاتب الأمامية والخلفية لإدارة عملائهم بشكل أكثر كفاءة. تبدأ وظيفة البرنامج من لحظة التسجيل وتستمر طوال دورة حياتك بأكملها كعميل حتى تصبح غير نشط. بعض المجالات المهمة حيث يمكن لتجار الفوركس الاستفادة من نظام إدارة علاقات العملاء في فوركس هي:

برنامج CRM لإدارة بيانات العميل: تتمثل إحدى الوظائف الأكثر أهمية ضمن البرنامج في قدرته على تسجيل التفاصيل حول كل عميل. يتم استخدام هذه المعلومات طوال العلاقة بين التاجر وعملائه، لذلك من الضروري الحفاظ عليها دقيقة قدر الإمكان في جميع الأوقات. تتضمن بعض هذه البيانات تفاصيل الاتصال الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وما إلى ذلك، والبيانات المتعلقة بالحساب مثل معرف تسجيل الدخول / كلمة المرور والمقتنيات والأموال المودعة وبيانات المعاملات مثل صفقات التداول المفتوحة و المغلقة.

تنبيهات البريد الإلكتروني التلقائية: عادةً ما تحتوي برامج إدارة علاقات العملاء على ميزات اتصال تسمح للمتداولين بإرسال رسائل بريد إلكتروني جماعية للعملاء دون تسجيل الدخول يدوياً وإرسال كل بريد إلكتروني على حدة. تتيح تنبيهات الاتصال هذه للمتداولين إصدار تصريحات حول تغييرات الأحداث القادمة في السياسات أو إرسال إشعارات عند اتخاذ إجراءات محددة بخصوص حساب المتداول (فتح وإغلاق الصفقات ومكالمات الهامش وما إلى ذلك). يمكن أن تكون مفيدة أيضاً عندما يحتاج المستخدمون إلى ردود سريعة من عملائهم . تسمح برامج CRM في الفوركس للمتداولين بإعداد رسائل بريد إلكتروني مجدولة مسبقاً حتى لا يضطروا إلى مواجهة مشكلة إرسالها يدوياً في كل مرة يحدث فيها حدث ما.

إدارة المحافظ: ستشمل أفضل برامج CRM في الفوركس أيضاً أدوات إدارة المحافظ التي يستخدمها المتداول لتشغيل جميع الحسابات التي في حوزته، بما في ذلك حسابات التداول و الحسابات التجريبية. يمكن استخدام محطة عمل مدير الحساب لعرض إحصاءات التداول الشاملة فيما يتعلق بأنواع مختلفة من الأدوات المتداولة  والصفقات المفتوحة و المغلقة والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لاتخاذ قرارات حاسمة بشأن الشراء أو البيع لعملائك. هذه البيانات مفيدة عند تحليل مدى جودة أداء استراتيجية معينة وما إذا كنت بحاجة إلى تبديلها للحصول على نتائج أفضل.

تأكيدات التداول: في نظام CRM في الفوركس يمكن للمتداولين إرسال تأكيدات التداول إلى عملائهم بعد تنفيذ صفقة ناجحة دون تسجيلها يدوياً في محطة عمل المتداول. بهذه الطريقة لن تنسى إخطار عملائك عند فتح أو إغلاق صفقة جديدة لهم. سيؤدي أيضاً إلى إزالة أي تناقضات قد تنشأ عن الإدخال اليدوي للبيانات في قاعدة بيانات المتداول الناتجة عن خطأ وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى هذه المزايا الرائعة فإن حلول إدارة علاقات العملاء في فوركس رخيصة التكلفة وسهلة الاستخدام مما يجعلها من أفضل الحلول التي تناسب جميع احتياجات شركتك!

Similar Posts