ما هو الفوركس

ما هو الفوركس وما مشاكلة في اليمن

إذا  كنت تقيم في اليمن فقد تواجه العديد المشاكل في التداول ، حتى ان كنت تعرف ما هو الفوركس بالتفصيل ، اكيد ان ستسال نفس ما هي هذه المشاكل بالضبط:

1- جميع الشركات المسجلة والمرخصة في أوروبا لا تسمح بفتح حساب تداول لأي شخص يقيم من اليمن.

2-صعوبة التحويلات البنكية

ما هو تداول الفوركس؟

يمكن تعريف الفوركس أو الفوركس على أنهما شبكة من المشترين والبائعين الذين يقومون بتحويل العملات لبعضهم البعض بأسعار صرف متفق عليها. هذه هي الطريقة التي يحول بها الأفراد والشركات والبنوك المركزية عملة إلى أخرى. إذا كنت قد سافرت إلى الخارج ، فمن المحتمل أنك قمت بتداول الفوركس.

يتم تحويل العديد من العملات الأجنبية لأغراض عملية ، ولكن معظم تحويلات العملة هي من أجل الربح. يمكن أن يتسبب مقدار العملات التي يتم تحويلها يوميًا في تقلبات كبيرة في تحركات الأسعار لبعض العملات. هذا التقلب هو الذي يجعل سوق الفوركس جذابًا للمتداولين. إنه يوفر فرصًا كبيرة لتحقيق أرباح كبيرة ويزيد أيضًا من المخاطر.

كيف يعمل سوق الفوركس؟

على عكس الأسهم والسلع ، لا يتم تداول العملات الأجنبية في البورصة ، ولكن يتم تداولها مباشرة بين الطرفين في سوق OTC. تتم إدارة سوق الفوركس من قبل شبكة عالمية من البنوك تمتد عبر أربعة مراكز رئيسية للفوركس: لندن ونيويورك وسيدني وطوكيو. نظرًا لعدم وجود موقع مركزي ، يمكنك تداول العملات الأجنبية على مدار 24 ساعة في اليوم.

هناك ثلاثة أنواع مختلفة من تداول الفوركس:

الفوركس الفوري: تبادل مادي لزوج عملات عند نقطة تسوية محددة لصفقة ما ، أي على الفور أو في فترة زمنية قصيرة.
سوق فوركس الآجلة: سوق يتم فيه الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من العملة بسعر ثابت وتسوية خلال تاريخ محدد في المستقبل أو مجموعة من التواريخ المستقبلية.
سوق الفوركس: سوق يتم فيه الاتفاق على عقد لشراء أو بيع مبلغ معين بعملة معينة بسعر معين وتاريخ معين في المستقبل. على عكس العقود الآجلة ، فإن العقود الآجلة ملزمة قانونًا
معظم المستثمرين الذين يخمنون أسعار الصرف لا يخططون لاعتماد العملة نفسها ، ولكن بدلاً من ذلك يقومون بتنبؤات أسعار الصرف للاستفادة من تحركات أسعار السوق.

ما هي العملة الأساسية؟

العملة الأساسية هي العملة الأولى في زوج العملات الأجنبية والعملة الثانية تسمى عملة العطاء. في تداول العملات ، عليك دائمًا بيع عملة وشراء أخرى. لذلك ، يتم تضمينه في أزواج. سعر زوج العملات هو قيمة وحدة واحدة من العملة الأساسية لعملة العطاء.

تسمى كل عملة في الزوج رمزًا مكونًا من ثلاثة أحرف ، ويمثل الحرفان الأولان المنطقة العادية ويمثل الحرف الثالث العملة نفسها. على سبيل المثال ، GBP / USD هو زوج عملات يتضمن شراء الجنيه الإسترليني وبيع الدولار الأمريكي.

العملة الأساسية وعملة العرض

للحفاظ على النظام ، يصنف معظم المزودين الأزواج في الفئات التالية:

الزوج الرئيسي. سبع عملات تشكل 80٪ من تداول العملات الأجنبية في العالم. وهي تشمل EUR / USD و USD / JPY و GBP / USD و USD / CHF.
زوج ثانوي. من غير المحتمل أن يتم تداول العملات الرئيسية ويتم تداولها مع بعضها البعض بدلاً من الدولار الأمريكي. يشمل: EUR / GBP ، EUR / CHF ، GBP / JPY
السيد أو الزوج غير معروف. عملات وعملات كبيرة في الاقتصادات الصغيرة أو الناشئة. متضمن: USD / PLN ، GBP / MXN ، EUR / CZK
جهاز طرفي أو زوج من الأجهزة الطرفية. الأزواج مرتبة حسب المنطقة – مثال: الدول الاسكندنافية أو أستراليا. متضمن: EUR / NOK، AUD / NZD، AUS / SGD

ما الذي يحرك سوق الفوركس؟

يتكون سوق الصرف الأجنبي من عملات من جميع أنحاء العالم ، وهناك العديد من العوامل التي تسبب تقلبات الأسعار ، مما يجعل من الصعب التنبؤ بسعر الصرف. ومع ذلك ، كما هو الحال مع معظم الأسواق المالية ، يتأثر الفوركس بشكل أساسي بالعرض القوي والطلب القوي ، لذلك من المهم فهم الآثار المترتبة على تقلبات الأسعار هنا.

البنك المركزي

يتم التحكم في العرض من قبل البنك المركزي ، والذي يمكنه الإعلان عن تدابير سيكون لها تأثير كبير على سعر عملتها. التيسير الكمي ، على سبيل المثال ، ينطوي على جمع المزيد من الأموال في الاقتصاد ويمكن أن يخفض قيمة العملة.

تقرير أخبار

تميل البنوك التجارية والمستثمرون الآخرون إلى استثمار رأس المال في اقتصاد مستقبلي. لذلك ، فإن الأخبار الإيجابية حول منطقة معينة من السوق ستشجع الاستثمار وتزيد من الطلب على العملات في تلك المنطقة.

إذا لم يزداد عرض العملة بالتوازي ، سيرتفع السعر بسبب عدم التوافق بين العرض والطلب. وبالمثل ، يمكن أن تتسبب الأخبار السلبية في انخفاض الاستثمار وانخفاض أسعار العملات. لهذا السبب ، تميل العملات إلى عكس وجهات النظر حول الصحة الاقتصادية للمنطقة التي تمثلها.

اتجاه السوق

أيضًا ، يمكن لبيئة السوق ، والتي غالبًا ما تكون رد فعل للأخبار ، أن تلعب دورًا مهمًا في رفع أسعار الصرف. إذا اعتقد المتداول أن العملة تتجه في اتجاه معين ، فيمكنه التداول وفقًا لذلك وإقناع الآخرين بفعل الشيء نفسه لزيادة الطلب أو خفضه.

كيف يعمل تداول الفوركس؟

هناك العديد من الطرق لتداول العملات الأجنبية ، ولكن شراء عملة وبيع أخرى في نفس الوقت يعملان بنفس الطريقة. تقليديا ، تم إجراء العديد من معاملات الفوركس من خلال وسطاء الفوركس ، ولكن مع ظهور المعاملات عبر الإنترنت ، أصبح من الممكن الاستفادة من تقلبات أسعار الصرف باستخدام المشتقات مثل العقود مقابل الفروقات.

العقود مقابل الفروقات هي منتجات ذات رافعة مالية تسمح لك بفتح مركز يمثل جزءًا صغيرًا من إجمالي قيمة التداول. على عكس المنتجات غير ذات الرافعة المالية ، فإنها لا تأخذ ملكية الأصل ، ولكنها تتخذ موقفًا بناءً على ما يُتوقع أن يزيد من قيمته السوقية أو ينقصها.

يمكن أن تزيد المنتجات ذات الرافعة المالية من أرباحك ، ولكنها قد تزيد أيضًا من خسائرك إذا كان السوق يعارضك.

ما هي فروق أسعار تداول العملات الأجنبية؟

السبريد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب لزوج الفوركس. كما هو الحال مع العديد من الأسواق المالية ، عندما تفتح مركزًا في فوركس ، سترى سعرين. إذا كنت ترغب في فتح مركز شراء ، فتداول بسعر شراء أعلى قليلاً من سعر الشراء. إذا كنت ترغب في فتح مركز بيع ، فتداول بسعر البيع الذي يقل مباشرة عن سعر الشراء.

ماذا يعني معظم النقد الأجنبي؟

يتم المتاجرة بالعملات على أنها الكثير من العملات المستخدمة لتوحيد تداول العملات الأجنبية. تميل الكثير إلى أن تكون كبيرة جدًا ، حيث تميل العملات الأجنبية إلى التحرك بكميات صغيرة. الدفعة النموذجية هي 100000 وحدة من العملة الأساسية. لذلك ، يتم استخدام غالبية تداول العملات الأجنبية ، حيث لا يمتلك المتداولون الأفراد بالضرورة 000100000 (أو العملة المتداولة) للدخول في كل معاملة.

ماذا تعني الرافعة المالية للفوركس؟

الرافعة المالية هي وسيلة لكشف كمية كبيرة من العملة دون الحاجة إلى دفع كامل مبلغ المعاملة مقدمًا. بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع وديعة صغيرة تسمى الهامش. عندما يتم إغلاق وضع الرافعة ، سيتم احتسابها.

Similar Posts