النفط يهبط أكثر

النفط يهبط أكثر من 50 بسبب تخمة الانتاج

النفط يهبط أكثر من أربعة بالمئة يوم الخميس

النفط يهبط  مسجلا أدنى مستوى منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني مع تبدد معظم المكاسب التي أعقبت اتفاق تخفيض إنتاج أوبك العام الماضي بفعل مخاوف المستثمرين بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

النفط يهبط أكثر بعدما قال مندوبون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن المنظمة ودولا أخرى منتجة تقلل من احتمال زيادة خفض الإنتاج عن المستوى الحالي عندما يلتقي المنتجون في 25 من شهرمايو أيار.

وبحلول الساعة 1608 بتوقيت جرينتش النفط يهبط أكثر خاصة الخام الأمريكي 2.05 دولار أو ما يعادل 4.3 بالمئة إلى 45.77 دولار للبرميل بينما نزل خام القياس العالمي مزيج برنت 2.07 دولار أو 4.1 بالمئة إلى 48.71 دولار امريكي للبرميل الواحد .

وأعلنت أوبك ومنتجون أساسيون آخرون مثل روسيا وسلطنة عمان العام الماضي أنهم سيخفضون الإمدادات لمدة ستة أشهر من بداية هذا العام لتقليص فائض عالمي كبير في الإنتاج غير المستخدم.

وارتفعت الأسعار 25 بالمئة بفضل التعهد بخفض الإمدادات بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا وهو ما قاد خام برنت إلى الصعود لأعلى مستوياته في 18 شهرا.

ولقد ارتفع وزاد إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة الامريكية مع ارتفاع عدد منصات الحفر العاملة على مدار الأحد عشر شهرا الماضية.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم الأربعاء

النفط يهبط و مخزونات الخام بالولايات المتحدة 930 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل نيسان

وهو ما يقل كثيرا عن تقديرات المحللين الذين توقعوا انخفاضها 2.3 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات الخام على مدار الأسابيع الأربعة الماضية لكنها لا تزال عند 527.8 مليون برميل.

ولان النفط يهبط أكثر من المتوقع قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك في تصريحات مكتوبة يوم الخميس إن بلاده ترغب في القيام بإقناع الدول الأعضاء في أوبك على تمديد اتفاق تخفيض الإنتاج.

Similar Posts