تصريح جديد من ترمب يتسبب بارتفاع الدولار

ارتفاع الدولار اليوم الجمعة بنسبة 0.5 بالمئة مرة ثانية أمام مجموعة من سلة من العملات  بعد ان قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتصريح و الإعلان حول نيته  في فرض ضريبة جمركية تبلغ 20% على جميع المنتجات و السلع الصادرة في المكسيك لاجبارهم على المساهمة في تكلفة إنشاء جدار عازل على الحدود بين الولايات المتحدة.

ولقد صرحت وكالة رويترز للاخبار، بان قد ارتفاع الدولار و زادت قيمته خلال يومين فقط في الوقت الذي قامت الأسواق بالعودة و التركيز على سياسات ترامب التي تدعم التجارة وفي ظل توقعات بأن الدولار قد يستفيد من رفع وفرض الرسوم الجمركية على المكسيك

ولقد تسبب ارتفاع الدولار من ادنى وأقل مستوى تم تسجيله خلال فترة شهرين و 7 ايام الذي سجله في يوم الأربعاء لكن دون أن يسجل أي تغيير حقيقي في قيمته خلال الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس بة مستوى أداء العملة مقابل مجموعة عملات مهمة ورئيسية 0.3 في المئة إلى 100.66 خلال افتتاح البورصات الأوروبية المبكرة حيث ارتفاع من أقل سعر له خلال 19 يوم حيث كان قد بلغ الى  99.793  سجله في يوم الخميس.

واستقرت العملة الامريكية عند السعر 1.0678 يورو فيما حقق زيادة بلغت 0.5 بالمئة أمام الين الياباني ليصل إلى 115.14 ين.

وايضا لقد ارتفع الفرنك السويسري إلى مستويات جديدة  تم تسجيلها في سبعة أشهر يوم الخميس بعد انتشار اخبار حول استحواذ جونسون آند جونسون على أكتيليون بصفقة ضخمة يصل قيمتها الى 30 مليار دولار امريكي. ولقد استمر الفرنك عند اقل مستوى له خلال الأشهر الأخيرة بسبب تدخل من البنك المركزي السويسري .