اكبر خسارة لذهب منذ شهر 11 من السة السابقة

حقق سعر الذهب ارتفاع  اليوم الجمعة

بسبب  إقبال بعض  المستثمرين على شراء  الملاذات الآمنة في الوقت الذي هبطت فيه أسعار الأسهم بفعل تراجع أسعار النفط والحديد الخام، لكن المعدن الأصفر يتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية في نحو ستة أشهر

.
و عند ل الساعة 07:46,  ارتفع سعر الذهب في المضاربات الفورية 0.5 في المئة إلى 1233.10 دولار للأوقية الواحدة .

ولقد انخفضت الأسهم في الاسواق الاسياوية اليوم الجمعة،

نتيجة لـ إنخفاض المنتجات الأولية مخاوف ترتبط بمتانة الاقتصاد العالمي في وجود انخفاض أسعار النفط زيادة عن ثلاثة في المئة أثناء التداولات.

و حقق  الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.4 في المئة إلى1233.40 دولار للأوقية.

وصعدت أسعار الذهب من اقل معدلاتها في باتجاه سبعة أسابيع البالغ 1225.20 دولار للأوقية الذي سجله يوم الخميس، وتتجه نهاية الأسبوع على هبوط تقارب ثلاثة في المئة وهو أضخم انخفاض بالنسبة المئوية منذ الأسبوع المنتهي في 11 تشرين الثاني.

ومن بين المواد المعدنية القيّمة الأخرى، ازدادت الفضة 0.8 في المئة إلى 16.41 دولار للأوقية بعد أن وصلت أسفل معدلاتها في 4 شهور لدى 16.17 دولار للأوقية في الجلسة الماضية. ويتجه المعدن للتدني باتجاه خمسة في المئة ذلك الأسبوع ليسجل ثالث خسائره الأسبوعية.

وصعد البلاتين أكثر من فرد في المئة إلى 908.25 دولار للأوقية.وهبط المعدن إلى أسفل درجة ومعيار له منذ كانون الأول يوم الخميس ويتجه للانخفاض زيادة عن أربعة في المئة ذلك الأسبوع.

وارتفع البلاديوم 0.2 في المئة إلى 805.عشرين دولار للأوقية ويتجه لتسجيل أسوأ تأدية أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الـ10 من آذار.