ارتفاع الذهب منذ بداية العام الحالي 168 دولار

ارتفاع الذهب هذا الأسبوع في التعاملات على انكماش طفيف في أعقاب الصعود الضخم الذي حققة في الأسبوع الـ2 من شهر شباط لكنه إنتظر واستمر فوق درجة ومعيار 1200 دولار السيكولوجي، وإذا كان قائمة أول ضياع أسبوعية أثناء خمسة أسابيع

وأنهى المعدن الأصفر تعاملات الاسبوع لدى 1229 دولارا للاونصة بانكماش 9 دولارات عن إغلاق الاسبوع السالف، وهو ما يزال مرتفعا 16% او 168 دولارا منذ مطلع 2016.

واستفاد الذهب من وضعية الضبابية التي انتابت الاسواق وعدم الثبات، وهو يشهد عملية تعديل بعد أن وصل أعلى معدلاته في سنة لدى 1260.ستين دولار للأونصة الأسبوع السابق، مثلما إرتفع اكثر من مرة فوق درجة ومعيار 1230 دولار ولم يصمد بكثرة دون معدّل 1200 دولار مثلما كان متوقعا لان العديد حرص على الشراء حينما نزلت الاسعار.
وإستفاد الذهب منذ أول السنة من عدم اتزان متاجر الملكية الذي عزز الإقبال أعلاه بكونه ملاذاً آمناً وتراجع التكهنات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (بنك النقد المصري الأميركي) النفع مرة أخرىً ذلك العام، مثلما مساندة الاقبال على المعدن القيّم مشتريات الافراد والشركات التي ظهرت من مستهل شباط.

ولم تشفع دلائل اقتصادية مأمورية الاسبوع الفائت في التقليل من ارتفاع الذهب منها حوار رئيس المركزي الاوروبي ماريو دراغي، ومحضر الفدرالي الامريكي وإتفاق العاصمة القطرية الدوحة عاصمة قطر النفطي الى ناحية مجموعة من المعلومات الاستثمارية الاخرى.

الفضة

وأنهت الفضة أسبوع التعاملات على انكماش نسبته 2.4% لدى درجة ومعيار 15.33 دولارا للاونصة بعد أن كانت تخطت 16 دولارا طوال الاسبوع، وما يزال المعدن الابيض مرتفعا 11% منذ مطلع السنة.

وتراجع البلاديوم بحوالي 21 دولار الاسبوع السالف فاقدا 4.1% منهيا التعاملات لدى 498 دولارا للاونصة، وايضا البلاتين ولقد 12 دولارا الاسبوع السابق لينهي تعاملات الأسبوع لدى 939 دولارا للاونصة بتقهقر 1.3%.